الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الرافعي: المعلمون لديهم كادر خاص يتميز عن العام

المصدر: جريدة الجمهورية 27/7/2015

أكد د.محب الرافعي وزير التربية والتعليم أن المعلم له كادر خاص وله مزايا تفوق الكادر العام مشيرا إلي أن قانون الخدمة المدنية لا يضر بالمعلم.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بهيئات مكاتب النقابات الفرعية ورؤساء اللجان النقابية لمناقشة قضايا ومطالب المعلمين.

 استمع الوزير لمطالب المعلمين وكان أهمها تفعيل المادة 89 من القانون 155 لسنة 2007 والتي تنص علي أن أي زيادة تمنح لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة تسري علي المعلمين ايضا. حيث أشار الوزير إلي أن إدارة الفتوي والتشريع ستدرس هذه المشكلة وتصدر فتوي تشريعية بشأنها.

 وردا علي مشكلة الحاصلين علي دبلوم المعلمين الذين يحرمون من المناصب القيادية.. أكد الوزير أنه سيتبني تغيير هذا القانون بنفسه ويعرضه علي مجلس الوزراء ليستثني من ذلك الحاصلين علي دبلوم المعلمين. 

وبخصوص دفع رسوم مقابل الترقية للكادر بالأكاديمية المهنية للمعلمين.. وعد الوزير بدراسة الأمر. وإصدار قرار بشأنه.

 أما بشأن وضع المعلمين بالمدارس الخاصة.. قال الوزير إنه سيصدر قرارا في القريب العاجل بألا يقل راتب المعلم في المدارس الخاصة عن 1200 جنيه.

 والنسبة لعدم صرف حافز الإثابة في بعض المحافظات بالرغم من صدور حكم قضائي بالصرف.. أشار الوزير إلي أنه تم مخاطبة وزارة المالية لتنفيذ كافة الاحكام القضائية الخاصة بالحافز.

 وأوضح رئيس الإدارة المركزية للشئون الإدارية أنه بالنسبة لترقيات المرحلة السادسة من الكادر فقط تم مخاطبة المديريات التي لم تنفذ الترقيات لتعميم تنفيذ المرحلة السادسة. أما حافز الأداء فهناك مقترح لعرضه علي مجلس الوزراء بأن من صدر له قرار بخصم 5 أيام يحرم من الحافز في هذا الشهر فقط. ومن يحصل علي إجازة في شهري 7 و8 لا يخصم منه حافز الأداء. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع